ملخص مؤتمر أبل الذي أُقيم في ٢ مارس

بدأ مؤتمر شركة أبل الذي أُقيم في ٣/٢ بمفاجأة أذهلت الجميع ألا وهي ظهور ستيف جوبز على المنصة بالرغم من مرضه 

وقد بدأ بالإخبار عن بعض الإحصائيات المتعلقة بشركة ، ومن هذه الإحصائيات أن عدد تحميلات الكتب في الـ iBooks تخطى ١٠٠ مليون تحميل بوجود أكثر من ٢٥٠٠ ناشر للكتب وأن هناك أكثر من ٢٠٠ مليون حساب في الآيتونز وأن دخل مطوري البرامج في الآب ستور وصل إلى ٢ بليون دولار ، هذا وبالإضافة إلى أنه تم بيع أكثر من ١٥ مليون آيباد خلال ٩ أشهر فقط وأن ٩٠٪ من مستخدمي الأجهزة اللوحية يستخدمون الآيباد.
ومن ثم بدأ ستيف بالتحدث عن الآيباد إلى أن كشف الغطاء عن الآيباد ٢ بتصميم جديد.

وقد بدأ ستيف بالإعلان عن من أبرز المميزات التي تم إضافتها في الجهازة ، حيث أنه يحتوي على معالج A5 التي تعتبر سرعته ضعف سرعة المعالج الموجود في أجهزة الآيباد الحالية وكرت شاشة أسرع من الموجود في الأجهزة الحالية بـ ٩ مرات ، وأيضاً لقد تم إضافة كاميرا أمامية وأخرى خلفية للجهاز ليجعل مستعد لتشغيل الفيستايم ، ولقد تم تصميم الجهاز بطريقة جديدة لتصبح سماكته ثلث سماكة الأجهزة الحاليا وليكون أخف وزناً.
سيكون الآيباد الجديد متوفر في الأسواق بلونين -أسود وأبيض- وذلك في تاريخ ١١ مارس في الولايات المتحدة الأمريكية وفي ٢٥ مارس في ٢٥ دولة إضافية ، وسيكون سعر الآيباد ٢ مطابق لسعر الأجهزة الحالية وستقل سعر الأجهزة الحالية بقدار ١٠٠ دولار.

ومن ثم كشف ستيف عن وصلة الـ HDMI والتي تسمح بعرض كل ما يتم عمله في شاشة الآيباد على شاشات التلفاز دون الحاجة لأي تعريفات لاستخدامه ، وأيضاً يمكن شحن الآيباد أثناء استخدام الوصلة.

وقد أعلنت الشركة عن صناعتها لكفرات خاصة لأجهزة الآيباد أطلقت عليها اسم “الكفرات الذكية” يمكن تثبيتها بالجهاز عن طريق المغناطيس ويمكن استخدامها لثبيت الجهاز كيفما يريد المستخدم سواء بالوضع الرأسي ، وهي متوفرة بـ ١٠ ألوان مختلفة.

وأيضاً تم الإعلان بأن نظام التشغيل iOS 4.3 سوف يكون متوفر للتحميل للجميع في نفس اليوم الذي سيصدر فيه الآيباد ٢ ، ومن أبرد المميزات التي يحملها هذا الإصدار هو تحسين أداء متصفح الانترنت -سفاري- وذلك باستخدام محرك جافا متطور ، وتحسين أداء الجهاز عند استخدام ميزة الـ Airplay ، وإضافة ميزة الآيتونز هوم شيرينق والتي تسمح بالتحكم بمحتويات الآيباد لاسلكياً باستخدام الآيتونز ، وأيضاً سيتم إضافة برنامج Photo Booth مع الآيباد ٢ وهو مطابق للبرنامج الموجود في أجهزة ويقوم بعمل مؤثرات رائعة جداً أثناء التقاط الصور باستخدام الكاميرا الموجودة في الجهاز.

وهذا والإضافة إى أنه تم تحديث برنامج iMovie ليعمل على أجهزة الآيباد وقد تم تحسين أداءه وتم إضافة ثيمات جديدة والقابلية لعمل فيديوات ذي جودة عالية وغيرها من المميزات الرائعة.

ومن ثم تم الإعلان عن برنامج GarageBand لأجهزة الآيباد وهو مشابه جداً للنسخة الذي تعمل على أجهزة الماك بحيث يمكّن المستخدمين من استخدام الآيباد كأدوات موسيقية متعددة مثل البيانو والغيتار والطبل وغيرها من الأدوات ، ويمكن من خلال البرنامج عمل العديد من الملفات الموسيقية ودمجمهم مع بعض لعمل رنة موسيقية احترافية ، كما يحتوي البرنامج على غيرها من المميزات الرائعة.
وسيكون كلّ من الـ iMovie و GarageBand متوفران للتحميل من الآب ستور في تاريخ ١١ مارس بـ 4.99$.

Advertisements
Categories: أخبار | أضف تعليق

التنقل بين المواضيع

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس دوت كوم..

%d مدونون معجبون بهذه: